مقاعد طبية

 

المقاعد المتحركة الكهربائية، الأكثر سهولة للمستخدم لأنها توفر للشخص خدمة الاعتماد الكلي على النفس، وتتفاوت أسعارها من 7000 إلى 80 أل

جنيه، حسب قدرة “الماتور” على السير خصوصًا المطالع وقدرته على التحمل.

– الكراسي الكهربائية التي تتميز بالطلوع الذاتي للسلالم، يمكن أن يصل سعرها لـ80 ألف جنيه، حسب قدرة المحرك على صعود عدد الدرجات المطلوبة.

– يوجد نوع مخصص لكبار السن الذين يصعب عليهم التحرك داخل المنزل والدخول إلى حمام، تكون مزوّدة بمقعد ذات فتحات مخصصة تشبه مقاعد الحمام في الاستعمال، ومزوّدة أيضًا بإمكانات تُغيّر بعض الأدوات الصحية من مرة إلى الأخرى، وتختلف أسعارها بين 1600 إلى 2000 جنيه حسب نوع القماش ودرجة التحمل ووفرة الإمكانيات، منها انتزاع جوانب الكرسي للانتقال إلى مكان آخر دون إرهاق.

– هناك مقاعد عادية مخصصة لبعض الأمراض منها مرض ضمور خلايا المخ الحركية، وتحتوي على مزيد من الإمكانيات، منها فرده ليصبح سريرًا صالح للنوم وإمكانية وجود مكان حمام، وبه بعض القطع التي يمكن الاستغناء عنها في بعض الحالات، ويتميز الكرسي بقِطع ربط مُحكمة خصوصًا لذوات الحركات اللإرادية. وتبدأ أسعارها من 3800 إلى 7000 جنيه.

– القطع الألماني في المقاعد المتحركة، أقل في الطلب مقارنة بالصيني والتايواني بسبب تكلفتها الباهظة التي تكمن في الإمكانيات سواء العادية أو الكهربائية المشحونة.\

http://medicalchair.com\